استطلاع الرضال حول الخدمات التي تقدمها مديرية النظم المعلوماتية

بهدف تقييم جودة الخدمات التي تقدمها مديرية النظم المعلوماتية داخل شركة ريضال، وللوقوف على انتظارات العمال حول هذا الموضوع، أطلقت المديرية خلال شهر نونبر 2016 استمارة عبر البريد الإلكتروني والتي تم تصميمها بتعاون بين مديرية النظم المعلوماتية والمديرية التجارية والتسويق.

بالفعل، شمل استطلاع الرأي هذا عينة من المستخدمين الذين يتوفرون على بريد إلكتروني خاص بالشركة، وتمحورت مواضيع الاستمارة حول الجوانب التالية:

  • قناة التوصل بالشكايات أو الطلبات.
  • التكفل بالشكايات أو الطلبات.
  • جودة التدخلات وسلوك فرق مديرية النظم المعلوماتية.

جاءت نتائج هذا التحقيق جد إيجابية ؛ لتبرهن على التزام مديرية النظم المعلوماتية كمديرية للدعم أمام زبنائها الداخليين. وكانت على الشكل التالي :

  •  %52 من المتصلين اختاروا البريد الإلكتروني كوسيلة لإرسال طلبهم؛
  •  %95 من المستطلعين راضون عن القنوات التي وضعتها المديرية رهن إشارتهم لتلقي الطلبات؛
  • %86 من المستطلعين هم راضون عن آجال التكفل بطلباتهم؛
  • %95 من الأشخاص يشهدون بجودة التدخلات؛
  • %92 من الأشخاص يشهدون بفعالية معالجة شكاياتهم؛
  • %96 من الأشخاص عبروا عن رضاهم عن التطبيقات الموضوعة رهن إشارتهم؛
  • %99 من المستجوبين راضون عموما عن الخدمات التي تقدمها المديرية.

مكن هذا الاستطلاع مديرية النظم المعلوماتية من الوقوف على بعض المحاور التي يجب تحسينها والتي سوف يشرع في التطرق لها من طرف فرق المديرية للوصول إلى إرضاء أمثل لزبنائها الداخليين.